روايات رومانسية قائمة بأفضل الروايات الرومانسية الجميلة سواء بالعربية أو بمختلف لغات العالم روايات تحملك لعالم مليئ بالحب والرومانسية

روايات رومانسية

روايات رومانسية

بالنسبة لي أجمل ما في الأعمال الفنية الرومانسية سواء شعر رواية فلم هو ما يتركه من صدى داخلك، فسرد تلك الأحداث أو السفر عبر تلك الكلمات أو الانسياق داخل تلك اللقطات يملأ قلبك بالحب يزيد من هرمونات الحب والعشق في جسمك لتصير في حاجة كبيرة لحبيبتك لصوتها وكلماتها لروحها وقبلاتها. لأن أحاسيسك توظف كل ما تراه عيناك وتسمعه أذناك لتصوره لك على أنه يخصك، لتصورك أنت أيضا في ذلك المشهد الخيالي ربما، أنت وحبيبتك فيزداد ما تحسه من حب وعواطف اتجاهها الشيء الذي يمكنك من التعبير بشكل أفضل والبوح بشكل أجمل.

هذا بالإضافة لكونه هذه فرصة جيدة لزيادة مصطلحاتك الرومانسية والتزود بعبارات أكثر رقة ورومانسية، مما يعزز قدرتك على التعبير بشكل أفضل شكلا ومضمونا. فذلك القلب المليئ بالحب لا يلزمه سوى التوفر على باقة كبيرة من الكلمات المناسبة لكل إحساس يحسه اتجاه محبوبته.

الحب في الرواية الرومانسية ليس دائما هو محور القصة فالعديد من الروايات الرومانسية الجميلة كان فيها الحب جزء من القصة أو تفصيل من حياة بطل الحكاية، لكن ما يضيف الكثير من المشاعر العاطفية والغرامية للرواية ويجعل منها رومانسية بامتياز هو طريقة الوصف وعبقرية الكاتب في مشاركتك تلك الأحاسيس بأبسط جزئياتها مما يمكنه من إخراجك من عبق الرواية الرئيسي والتيه بك وسط بحر من مشاعر الحب والعشق والحنين والاشتياق.

من لم يبحر في يم الروايات الرومانسية سيخيل له أنه نفس الشعور ونفس الإحساس يتكرر من رواية لأخرى مع اختلاف بسيط في الشخصيات وأحيانا ظروف القصة. لكن من يؤمن بالحب ويقدر قيمته يلمس حلاوة مضاعفة أحيانا حتى عند سماع نفس القصة لكن بسرد جديد ومختلف، أما في الواقع فاختلاف بسيط في تنشئة أبطال الرواية أو ظروفهم الاجتماعية والمادية وأحيانا حتى معتقداتهم الروحية تجعل القصة بطعم واحساس مختلف تجعل من واقعهم ومعيشهم عنصر يغير من إحساس الحب يغير كل جوانب ذلك الحب انطلاقا من الإحساس به وصولا للبوح به وما يترتب عنه من تبعات.

هذه الاختلفات قد تجد فيها أحيانا متعة أكثر من متعة الحب، فهي في الكثير من الأحيانا فرصة لاكتشافات جديدة وللاطلاع على تجارب متفردة بسبب تغير الزمان أو المكان. مما يمكنك من العيش في ديكور ربما لم تتخيله من قبل ولم تكتشفه لا في الأفلام أو ما سبق لك أن اطلعت عليه من روايات، اكتشاف حضارات قديمة وبعيدة أو أخرى خيالية ومستقبلية وأحيانا تصير فرصة لتصحيح ما يتم تداوله من أكاذيب وافتراء في حق مجتمعات بعيدة عنا أو ظلت مصنفة ضمن الأعداء