روايات رومانسية أفضل الروايات الرومانسية العربية والأجنبية

بواسطة | يونيو 30, 2022 | رووومنسية

روايات رومانسية قائمة بأفضل الروايات الرومانسية الجميلة سواء بالعربية أو بمختلف لغات العالم روايات تحملك لعالم مليئ بالحب والرومانسية

روايات رومانسية
روايات رومانسية

بالنسبة لي أجمل ما في الأعمال الفنية الرومانسية سواء شعر رواية فلم هو ما يتركه من صدى داخلك، فسرد تلك الأحداث أو السفر عبر تلك الكلمات أو الانسياق داخل تلك اللقطات يملأ قلبك بالحب يزيد من هرمونات الحب والعشق في جسمك لتصير في حاجة كبيرة لحبيبتك لصوتها وكلماتها لروحها وقبلاتها. لأن أحاسيسك توظف كل ما تراه عيناك وتسمعه أذناك لتصوره لك على أنه يخصك، لتصورك أنت أيضا في ذلك المشهد الخيالي ربما، أنت وحبيبتك فيزداد ما تحسه من حب وعواطف اتجاهها الشيء الذي يمكنك من التعبير بشكل أفضل والبوح بشكل أجمل.

هذا بالإضافة لكونه هذه فرصة جيدة لزيادة مصطلحاتك الرومانسية والتزود بعبارات أكثر رقة ورومانسية، مما يعزز قدرتك على التعبير بشكل أفضل شكلا ومضمونا. فذلك القلب المليئ بالحب لا يلزمه سوى التوفر على باقة كبيرة من الكلمات المناسبة لكل إحساس يحسه اتجاه محبوبته.

الحب في الرواية الرومانسية ليس دائما هو محور القصة فالعديد من الروايات الرومانسية الجميلة كان فيها الحب جزء من القصة أو تفصيل من حياة بطل الحكاية، لكن ما يضيف الكثير من المشاعر العاطفية والغرامية للرواية ويجعل منها رومانسية بامتياز هو طريقة الوصف وعبقرية الكاتب في مشاركتك تلك الأحاسيس بأبسط جزئياتها مما يمكنه من إخراجك من عبق الرواية الرئيسي والتيه بك وسط بحر من مشاعر الحب والعشق والحنين والاشتياق.

من لم يبحر في يم الروايات الرومانسية سيخيل له أنه نفس الشعور ونفس الإحساس يتكرر من رواية لأخرى مع اختلاف بسيط في الشخصيات وأحيانا ظروف القصة. لكن من يؤمن بالحب ويقدر قيمته يلمس حلاوة مضاعفة أحيانا حتى عند سماع نفس القصة لكن بسرد جديد ومختلف، أما في الواقع فاختلاف بسيط في تنشئة أبطال الرواية أو ظروفهم الاجتماعية والمادية وأحيانا حتى معتقداتهم الروحية تجعل القصة بطعم واحساس مختلف تجعل من واقعهم ومعيشهم عنصر يغير من إحساس الحب يغير كل جوانب ذلك الحب انطلاقا من الإحساس به وصولا للبوح به وما يترتب عنه من تبعات.

هذه الاختلفات قد تجد فيها أحيانا متعة أكثر من متعة الحب، فهي في الكثير من الأحيانا فرصة لاكتشافات جديدة وللاطلاع على تجارب متفردة بسبب تغير الزمان أو المكان. مما يمكنك من العيش في ديكور ربما لم تتخيله من قبل ولم تكتشفه لا في الأفلام أو ما سبق لك أن اطلعت عليه من روايات، اكتشاف حضارات قديمة وبعيدة أو أخرى خيالية ومستقبلية وأحيانا تصير فرصة لتصحيح ما يتم تداوله من أكاذيب وافتراء في حق مجتمعات بعيدة عنا أو ظلت مصنفة ضمن الأعداء

روايات رومانسية “أحببتك أكثر مما ينبغي”

طبعت الرواية لأول مرة في العام 2009م، وكانت الطبعة العاشرة لها عام 2013م، ونشرت من قبل دار الفارابي للنشر وبلغت عدد صفحات الرواية 328 صفحة، وعَدّها الكثيرون من أفضل الروايات العربية.، من حيث أنّها عبّرت عن حالة الحب الذي يختلجه التناقض في أعماق المرأة التي تصارع للحفاظ على استمراريّة الحب على حساب تنكُّرها لإدراكِها بتلاعب الطرف الآخر، ووعيها بأنّها لن تحصلَ على أمانيها معه، والرّواية توضّح أنّ استمرار الحبّ أصعب بكثير من الوقوع في الحبّ نفسِه.

تنقل الرواية بصدق عميق ما يدور في أعماق المرأة في حالة حب،ّ من أحاسيس وأفكار وتناقضات، إذ تظن أن الخيار الصعب إلى أقسى مداه يكمن في الحفاظ على مشاعر الحبّ الجياشة واستمرارها، على حساب التنكّر للذات الواعية والمدركة لتلاعب الطرف الآخر بها، لكنها بأي حال، وحتى في حال دفع الحساب، لن تحصل على مبتغاها.

الرواية من أشهر الروايات الرومانسية التي ظهرت حديثًا، وحققت نسبة نجاح غير معقولة ومبيعات كبيرة للغاية وانتشار واسع بين عشاق الرومانسية في الوطن العربي، وتتميز الرواية بجمال أسلوبها الأدبي وقوتها في سرد الأحداث بتسلسل ممتع يجذب القارئ ويجعله يرغب في استمرار القراءة حتى نهاية الرواية، والجدير بالذكر أن تلك الرواية لها جزء ثاني بإسم فلتغفري لاستكمال التشويق والإثارة، ورواية أحببتك أكثر مما ينبغي تم نشرها وتوزيعها في بيروت عن طريق دار الفارابي، وكانت طبعتها الأولى عام 6002 ميلادية والرواية من الروايات الرومانسية الطويلة إلى حد ما إذ أن عدد الصفحات بها بلغ 623 صفحة، ويمكن تحميل الرواية عن طريق الشبكة العنكبوتية الإنترنت بصيغة فدب.

الرواية الرومانسية “في قلبي أنثى عبرية”

تدور أحداث الرواية حول قصة حقيقية لفتاة يهودية اسمها ندى تعيش في دولة تونس مع أسرتها اليهودية، كما تصور الرواية تفاصيل تطور حياة ندى وريما، اللتان كتب عليهما القدر أن يلتقيا ليقابلا مصيراً متشابهاً. ريما طفلة لم تتجاوز 15 عامًا بعد موت أمها، أخذها ليربها رجل يهودي إلا أنه تركها بعد أن صارت تشكل خطرا على ابنته التي تعمل على تقليدها في لبس الحجاب الإسلامي. فعمل على ابعادها من تونس إلى لبنان عند صديقة أخته أم ندى -فجعلتها خادمة في بيتها. تتسارع أحداث الرواية وفي ذات مساء يطرق شاب ملثم الباب على ندى يستنجد بها من أجل علاج صديقه أحمد الذي أصيب إثر الاشتباكات بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي، فكان أحمد ينتمي للمقاومة اللبنانية ضد الاحتلال الصهيوني. وأحب أحمد ندى بعدما لجأ لها وساعدته وقدمت له يد العون متجاهلًا الفروق الدينية والطائفية.

تعرض الرواية علاقة المسلمين بغيرهم خاصة اليهود، كما تعرض بعض الفروقات بين المرأة المسلمة وموقعها في القرآن وبين المرأة اليهودية . إضافة إلى أنها تعكس ما تعرضت له ندى من اضطهاد ونفي من قبل عائلتها بعدما أعلنت إسلامها . أما عن مصير ريما فقد ماتت في حرب قانا عند رمي الصواريخ في الاسواق الشعبية حيث كانت تتسوق. كما تبين الرواية للإرهاب والهمجية وطمس شخص الأنثى باعتبارها عورة عند الدين اليهودي. تبدوا الرواية كأنها تطرح أماني الكاتبة ولا تصف واقعا معاشا، ذلك أن المجتمع اليهودي في العالم العربي يكاد يكون منغلقا على نفسه

مقالات ذات صلة:

الرواية الرومانسية “هيبتا”

“الحضن هو الشئ الجسدي الوحيد بين البشر، الذي يلمس روعة “الروح” أن تترك نفسك، و كل ما يؤلمك بين ذراعي من تعشق.. أن تترك نفسك و كل ما يؤلمك له!..” تأخذنا روايه ( هيبتا ) الي ذلك العالم الذي أهلكه الجميع بحثا .. ذلك العالم الذي رغم تكرار قصصه و رواياته الا أن الجميع فيه يقع في نفس الأخطاء , و يعيد نفس الأحداث , و يتألم نفس الألم … خلال محاضرة مدتها ست ساعات يأخذنا ” أسامه ” المحاضر الي حالات نادره .. و رغم ندرتها لن تستطيع الا أن تجد نفسك فيها في عالم الحب و الامل و الألم .. من خلال حالات نعيشهم و نفهم منهم تلك المراحل السبعع التي لخصت كل القواعد “قواعد ال “هـيـبـتـا

روايات رومانسية “الأسود يليق بك”

الأسود يليق بك رواية من تاليف “احلام مستغانمي ” تسرد قصة مليونير لبناني ناهز عمره 50 سنة أعجبته مطربة جزائرية في السابعة والعشرين من عمرها شاهدها مصادفة في برنامج تلفزيوني فقرر أن تكون له. فيبدأ البطل الذي جاهد ليثري محصوله الثقافي في الموسيقى والفن والشعر إلى وضع الخطة تلو الخطة للإيقاع بهذه الحسناء التي ترتدي الأسود حدادا على مقتل والدها وأخيها خلال الاضطرابات التي شهدتها الجزائر في مطلع القرن الحالي.
هي قصّة حبّ تجول الكاتبة من خلالها في الزوايا المعتمة والملتبسة لعلاقات الحبّ: كيف لا تخلو أيّة علاقة من حروب صغيرة ورهانات وتحدّيات بين الطرفَين؟ بخيالها الغنيّ، تخترع الكاتبة لبطلَيها، رجل الأعمال الغنيّ والمطربة الملتزمة وكبرياء كليهما.

روايات رومانسية “أنت لي”

هل ينتصر الحبُّ أخيرًا؟

تدور أحداث الرواية كلّها حول معاني الحبّ والحرب والرّعب والخوف والأمان والأشلاء ومراحل العمر من الطفولة إلى المراهقة ثمَّ إلى الشّباب، حيثُ تتناول رواية أنت لي الحديث عن أسرة من الأسر التي تعيشُ في إحدى البقاع من العالم العربيّ، والتي تعاني من مرارة الحروب وكوارثها وما ينجمُ عنها من تَبِعات مريرة مؤلمة كالكثير من الأسر العربيّة.

وامتدَّت أحداث الرواية على مدى أكثر من خمس عشرة سنة، حيثُ يتغيَّر فيها الأشخاص بين تقلُّبات الحياة، وما إن حلَّت الحرب بأهوالها حتَّى انطفأت شمسُ الأمان التي كانت تشرقُ على هذا العالم المحصور بين دفّتَيْ رواية أنت لي من خيال هذه الروائية، وبعد أن تنتهي الحرب وتجرُّ خيباتها يعودُ الأمان وقد مات مَن مات، أمَّا من يسردُ الأحداث تلك فهي الطفلة رغد بطلة الرواية الطفلة اليتيمة الأبوين والتي عاشت في رعاية عمِّها بعد أن انتقلت إلى بيته عندما كان عمرها ثلاث سنوات.

وفي بيت عمها تلتقي بابنِ عمّها وليد والذي يهتمُّ بها كثيرًا ويهتمُّ برعايتها، ومنذ أولى اللحظات يقع الطفلان في حبِّ بعضهما، وتتلعثم رغد بحروف اسم وليد فبدلَ أنت تناديه: أنت وليد، تقول له: أنت لي، ومنذ تلك اللحظة تمتلكه إلى الأبد، لكنَّ الظروف كانت قاسية كثيرًا عليهما، فقد كبرَ هذا الحب مع الطفليْن، فكانا يفترقان عند كل منعطف من منعطفات الحياة، وبشكل خاص عندما دخل وليد إلى السجن وخرجَ بعد ذلك ليجدَ حبيبته مخطوبة لأخيه.

ولكنَّ العاشقَيْن لا يلبثا أن يلتقيا ثمَّ يفترقا، تقلِّبُهما ظروف الحياة ورياحُها العاتية، لكن الحب في رواية أنت لي لا يموت رغم كل الظروف الصعبة، ورغم الضياع والشتات والتخبط فإنه يحافظ على رونقه ونضارته، ففي النهاية يلتقي وليد ورغد في آخر محطة وإلى الأبد، لقاءً لا فراقَ بعده.

روايات رومانسية “رغم الفراق”

طرحت نور عبد المجيد في روايتها “رغم الفراق” الصادرة في العام 2010 فكرة الفراق الذي يكون بين العديد من الأشخاص في المجتمع والذي يجب أن ينظر إليه الأطراف المختلفة كأداة لتوليد حيوات جديدة تعزز ما كان وليس من اللازم أن يكون الفراق أداة نهاية مطلقة …
بالرغم من أن الفكرة العامة التي تسيطر على من يقرأ عنوان الرواية يعتقد بقصة عشق وهوى إلا أن نور وبالرغم من وجود هذا العامل في سطورها وهذه القيمة التي تؤكد فيها على أن الإنسان بقيمه وحبه يستطيع أن يؤثر في محيطه ويغير الطالح إلى صالح ، إلا أنها لم تعالج هذه القيم من خلال العلاقات العادية التي تنشأ بين الرجل والمرأة بشكل صرف. طرحت نور عبد المجيد سيناريو لحياة عائلة تبنت فتاة معدمة في يوم من الأيام (عايدة) ولم ترزق بأطفال لمدة طويلة إلى أن رزقت بطفل ربته مع هذه الطفلة على أنهم أخوة (هاشم)…
وتسير أجاث القصة بالتوازي مع حياة عائلة جيران هذه العائلة التي رزقوا فيها ببنت (نورة) أصبح الأطفال الثلاثة يعيشون في قارب واحد فيه… تتطور أحداث الرواية ذات صباح وقبل زفاف نورة من (حسن) بأيام يظهر عم عايدة ليطلب رجوعها للعيش في كنفه والذي تبين لاحقاً بأن هذا الطلب لم يكن إلا بتوجيه من أم عادية بالتبني (هدى) التي لمست تحرك مشاعر وحيدها (هاشم) نحو عايدة بما يتجاوز مشاعر الأخوة.
تتشابك أحداث الرواية وتتزوج عايدة من سائق التكسي غير المتعلم (صلاح) الذي يسكن بريطانيا ومن هنا تنقلنا الرواية لعلاقة جديدة بين عايدة وابن صلاح (آدم) ذلك الطفل الذي تركته أمه لأبيه لتربيته لعارض صحي ألم بها …
تتطرق القصة لعدة جوانب تظهر فيها أشكال الفراق وصوره على كل الشخصيات في القصة وآلية التعامل معه من قبل كل منهم وأثره عليهم … رواية لطيفة مختلفة في الطرح والشكل، عذبة رقيقة العبارات تعبر عن الكثير مما يختلج النفس ببساطة وأنثوية مطلقة، إلا أنها لا تنقصها بعض المتناقضات الغير منطقية والغير مفهومة التي لو تم معالجتها لكان النص أقوى من منظوري الخاص ….

رواية “عصر الحب” للأديب العالمي نجيب محفوظ

تعتبر رواية “عصر الحب” واحدة من أشهر الروايات الرومانسية للكاتب الروائي العالمي نجيب محفوظ. وقد لاقت هذه الرواية شهرة كبيرة بين أوساط المثقفين والقراء والنُقاد، كما اشتهرت في أوساط العوام على حد سواء.

وكعادة كل أعمال محفوظ الأدبية، فقد لاقت هذه الرواية شهرةً كبيرة. وتصدرت هذه الرواية – كما باقي رواياته وأعماله – قائمة الكتب الأكثر مبيعًا وقت صدورها، كما أن شهرتها ما زالت مستمرةً إلى الآن.

وعلى عكس ما يستنبطه القارئ من عنوان الرواية “عصر الحب”، فإن الرواية تحمل بداخلها الكثير من مشاعر البغض والكراهية، ومن مشاعر الحب القليل القليل.

تدور أحداث الرواية حول خمس شخصيات رئيسية. السيدة “عين”، والتي تعتبر كأم الحارة كلها. الابن “عزت”. البنت”سيدة”، ابنه “أم سيدة” الخاطبة التي تعمل على التوفيق بين المتزوجين. “حمدون” صديق عزت ابن السيدة عين منذ الطفولة. و”بدرية” صديقة الطفولة.

يرى القارئ أن الحب موجود بين كل الشخصيات الرئيسية في الرواية، لكن يمكن للحب أن يتحول لكراهية وبُغض. فأحداث الرواية تدور في أحد الحارات الشعبية المصرية، حيث “بدرية” التي يتنافس “حمدي” و “عزت” على الحصول على قلبها، فيفوز بها حمدي ويتزوجها، ولكن بعد اتهامات بالقتل والخيانة يدخل حمدي السجن، وبعد أن يقضي فترة عقوبته يخرج ويواجه عزت الذي خانه، ونتيجة هذه المواجهة ستقوم بدرية بقتل “عزت” وتدخل السجن، ويفترق حمدي وبدرية

روايات رومانسية “إيماجو”

تعد رواية إيماجو رواية رومانسية واجتماعية، تحكي واقعًا قد حدث بالفعل لأبطال حقيقين منهم من لا يزال على قيد الحياة حتى الآن. إيماجو رواية رومانسية بامتياز رغم ما تحتويه من مشاعر متعددة ومتناقضة. تستهل أحداث هذه الرواية حول بكارثة ستودي بحياة الكثيرين منهم حبيبة حسام، هذه الأخيرة كانت لها صديقة مقربة جدا اسمها حبيبة وتتشابهان حتى في ملامحهما. بسبب هذه الفاجعة حبيبة تعرضت لصدمة قوية بعد موت أعز صديقاتها، لتسقط في حب حسام حبيب صديقتها المتوفية. حيث تدور أحداث الرواية فيما بعد حول قصة الحب هذه وتطور العلاقة بينهم وحيرتهم في سبب هذا الحب وموقف حبيبة من حسام بصفته حبيب صديقتها التي افقدتها وهل يحبها فعلا لذاتها ام لأنها شبيهة صديقتها

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة:

جمل رومانسية قصيرة أجمل جمل رومانسية للحبيب والحبيبة

جمل رومانسية قصيرة أجمل جمل رومانسية للحبيب والحبيبة

في هذه المقالة نقترح عليكم باقة متنوعة من جمل رومانسية هي عبارة عن رسائل وخواطر تعبيرية عن أرقى مشاعر الحب والعشق، جمل رومانسية قصيرة وطويلة جمل رومانسية للحبيب و للحبيبة نتمنى أن تنال إعجابكم. جمل رومانسية جمل رومانسية كلمات الحب لن تفيك حقك ولا الجمل الرومانسية...

شعر عن الحب رومانسي خطير جديد 2024

شعر عن الحب رومانسي خطير جديد 2024

باقة جديدة ومتجددة لأجمل شعر عن الحب، شعر من كتابتي الخالصة %100 أتمنى أن ينال إعجابكم وأن يكون عند حسن ظنكم. شعر عن الحب شعر رومانسي عن الحب شعر عن الحب بقافية ألف و راء حبك استوطن قلبي بسرعة كهشيم غزته النارمن الظلم مقارنتك حبيبتي بالنار وأنت أجمل الأزهارأنت عسل...

الزواج عن حب أم زواج الصالونات .. من الأنجح

الزواج عن حب أم زواج الصالونات .. من الأنجح

الزواج رباط مقدس وقبل ذلك فهو ربما أكبر مشروع يستثمر فيه الفرد، فقد يكون سببا لفرحك وسعادتك في حياتك وقد يكون لا قدر الله سببا لتعاستك وحزنك ومرضك. الجميع يعلم هذا ولهذا السبب المقبلين على الزواج يرهقون تفكيرهم ابتغاء زواج ناجح. ومن بين ما يتباذر للذهن سؤال هل الجواز...