قصة روميو وجوليت الشهيرة النسخة الحقيقية لحكاية روميو وجوليت التي بصمت تاريخ العشق والرومانسية في العالم بأسره

قصة روميو وجوليت

قصة روميو وجوليت

قصة روميو وجوليت غرام من النظرة الأولى ونهاية قصة حب مؤثرة

ما أجمل القصص الرومانسية التي تمنحنا طاقة إيجابية من الحب والحيوية تدفعنا لبذل الكثير من الجهد لنيل المراد.. هل ترى أن الأمور مع خطيبتك أو زوجتك أو الحبيبة عمومًا لا تسير على ما يُرام إذا دعني أحدثك اليوم عن أحد أبرز القصص الأسطورية في عالم الحب والرومانسية والتضحية لأبطالها الثنائي الأكثر شهرة روميو وجوليت.

لا يُمكنني إنكار أن هذه القصة حزينة لكنها حب وشغف وتضحية وبذل وعطاء ولا سيما أن نهايتها مؤثرة دعني أخوض معكم في تفاصيل هذه القصة المشوقة التي انتهت بموت روميو وجوليت.

 

بداية الصراع

قصتنا تبدأ بصراع بين أحد أكبر العائلات (كابليت) في مدينة إيطالية تدعى فيرونا مع عائلة أخرى كبيرة (منتيجيو)، من خضم هذا الصراع العنيف خرجت قصة حب بين روميو من عائلة مونتجيو وجوليت من عائلة كابوليت.

مركيشيو كان الصديق المقرب لبطل قصتنا روميو حيث كان يُساعده دائمًا للخروج من الصراع الذي يدور بداخله، وذات يوم شارك صاحبنا روميو في حفلة تنكرية وذهب مع صديقه الأقرب إلى قلبه.

 

مقالات ذات صلة:

 

اللقاء الأول

كان اللقاء الأول بين روميو وجوليت في الحفل التنكري، ويُمكنني قول –حسب الروايات التي وصلت لنا اليوم- أن النظرة الأولى كان كفيلة بوقوع روميو في حب جوليت حيث وجد مبتغاه مع جوليت من الوهلة الأولى.

تيبالت ابن عم جوليت كان يسعى للدخول في شجار مع روميو لأن العائلتين في حالة من الصراع، ولكن هل كان يعلم روميو هذا الأمر؟َ في الحقيقة علم روميو بهذا الأمر مع نهاية الحفل.

 

الصعوبات والمستحيلات في الحب

ما أدراك عزيزي بأن يكون حبك في مهب الريح وخصوصًا مع الصراع في البداية، ولكن بطلنا روميو جن جنونه وقرر الزواج من جوليت في السر حيث ذهبا إلى القس الذي زوجهما بالفعل .. ولكنهما لم يتصورا ما قد يحدث!

جوليت كانت صريحة وأخبرت القس بالخلاف بين العائلتين فحاول مساعدتهما، ولكن قريب جوليت قرر أن يدخل في قتال مع روميو  ولكن الأخير رفض فقرر الأمير تيبالت، من عائلة جوليت، قتل صديق روميو مركوشيو.

 

النار تشتعل !

روميو كان غاضبًا للغاية من تيبالت وقرر الأخذ بالثأر لصديقة وبالفعل نجح في قتله! ولكن مصير روميو بعدها كان النفي خارج البلاد  ولكن جوليت زوجته قررت الهروب مع حبيبها ولكن حدث ما لم يكن على البال!!

بعد مرور الأيام قرر والد جوليت تزويجها من روميو ولكن كيف فهما متزوجان بالفعل ولكن لا يعلم أحد!! أصبحت الأمور أكثر ضبابية ولكن استعانت جوليت بحكمة القس، والذي قرر إرسال رسوللتبليغ روميو من المنفى بالخبر.

القس أعطى لجوليت دواء دعلها وكأنها ميتة لمدة يومين إلى أن يفوت موعد الزواج ولكن بكل أسف لم يتمكن الرسول من تسليم الرسالة لروميو، ولكن خبر وفاة جوليت انتشر وعلم روميو  الذي لم يكن يعلم الخطة.

 

روميو حزين

عندما ذهب روميو إلى مقابر عائلة كابوليت، وجد جولييت ممدة في تابوتها، وكان الحزن يُسيطر عليه ولكن وجد أحد الأمراء من عائلة جوليت الذي تقاتل معه ونجح روميو في قتل الأمير.

روميو كان يحمل معه قارورة من السم فتناولها وسقط ميتًا جانب جوليت، ولكن عندما استيقظت الأمبرة جوليت بعد انتهاء مفعول الدواء وجدت روميو ميتًا فقررت قتل نفسها بخنجره.

 

الفاجعة وقرار العائلتين

في نهاية المطاف قررت العائلتين التصالح مع بعضهما البعض بعدما أخبرهما القس بكل التفاصيل وبالفعل تم تشببد تمثالين لروميو وجوليت من أجل تخليد ذكراهما.

الغرض من ذلك كان تذكير المدينة بالكامل بأن العائلات كانت السبب الأول في موت الأبناء، ولكن الجزء الإيجابي الجيد أن العشاق روميو وجوليت نجحا في الإصلاح .. حقًا الحب يصنع المعجزات!