افضل الافلام الرومانسيه الأجنبية التي مرت عبر التاريخ السنيمائي، أفلام حب ورومانسية بقصص جميلة ومشوقة مستوحاة من روايات جميلة ورومانسية

افضل الافلام الرومانسيه

Princess Bride

 

يقوم الجد بحكاية إحدى القصص التي توارثتها عائلته لحفيده الصغير، وسرعان ما تتحول الحكاية الكلاسيكية إلى حقيقة، تحكي الأسطورة عن الأميرة الجميلة المخطوبة للأمير الفارس (هامبردينك)، لكنها تخطف، وتحتجز على غير إرادتها، لكي يتسبب هذا الاختطاف في حرب مستعرة، ويسعى القرصان (ويستلي) صديق طفولتها إلى إنقاذها من خاطفيها.

الأميرة العروس (بالإنجليزية: The Princess Bride)‏ هو فيلم مغامرة تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 1987. الفيلم من إخراج روب راينر.

شاهد أيضا:

La La Land

ممثلة طموحة، تُقدم مشروب اللاتيه لنجوم الأفلام فيما بين تجارب الأداء، بينما (سيباستيان) موسيقي متخصص بموسيقى الجاز، شق طريقه بصعوبة من خلال عزف منوعات الأغاني خلال الحفلات في الحانات الحقيرة.. ولكن مع تصاعد نجاحاتهما يبدآن في مواجهة القرارات التي تُفكِّك النسيج الهش لعلاقة حبهما. والأحلام التي سعيا لتحقيقها بجد حفاظًا على بعضهما البعض، أمست تهدد علاقتهما بالفشل.

لا لا لاند (بالإنجليزية: La La Land)‏ هو فيلم رومانسي موسيقي كوميدي-درامي من تأليف وإخراج داميان تشازل. العمل من بطولة رايان غوسلينغ وإيما ستون، إضافة إلى جي كي سيمونز وروزماري ديويت. تدور أحداث القصة حول موسيقي شاب وممثلة طموحة يقعان في الحب في مدينة لوس أنجلوس. عرض الفيلم لأول مرة في 31 أغسطس 2016 في مهرجان البندقية السينمائي، قبل أن يبدأ عرضه في الولايات المتحدة في 2 ديسمبر 2016.

 

Titanic

فيلم كوارث ملحمي رومانسي أمريكي من إخراج وكتابة وإنتاج جيمس كاميرون. يتناول الفيلم كارثة غرق السفينة آر إم إس تايتانك في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلسي، وهو من بطولة ليوناردو ديكابريو وكيت وينسليت، وهما شَخصَين من طبقات اجتماعية مختلفة وقعوا في الحب على متن الرحلة الأولى لتيتانيك عام 1912.

استَلهم كاميرون أحداث الفيلم من حُطام السفينة الذي فتنه، حيثُ ذكر أنّ يجب أن يكون هناك قصّة حُبّ تتخلّل أحداث الفيلم لإيصال المشاعر للمشاهدين والتعبير وإظهار هذه الكارثة. بدأ إنتاج الفيلم في عام 1995 عندما قام كاميرون بتصوير حُطام السفينة الحقيقيّة. وقد صُوّرت مشاهد سفينَة الباحثين على متن سفينة Akademik Mstislav Keldysh التي استخدمها كاميرون أيضاً لتصوير الحُطام. ولتصوير غرق السفينة بُنيت نماذج مُصغّرة وصوّر حاسوبيّة وبُنيَ نموذج للسفينة على شاطئ روساريتو في كاليفورنيا. الفيلم من توزيع كُلّاً من باراماونت بيكتشرز وتونتيث سينتشوري فوكس. وكان الفيلم يُعتَبر أغلى فيلم تمّت صناعته في ذلك الوقت بميزانيّة قُدّرت بحوالَي 200 مليون دولار. بعدَ صدورِه في 12 ديسمبر 1997، حقّق الفيلم نجاحاً نقديّاً وتجاريّاً مُنقَطع النظير.

 

Les filles du Docteur March

في نيو إنجلاند في ستينيات القرن التاسع عشر، قامت أم بتربية بناتها الأربع بينما ذهب زوجها إلى الحرب. هناك أكبر ميج مستعدة للزواج، جو الشرسة، بيت الهشة وأصغر إيمي التي تغضب أخواتها بانتظام. يلتقي الأخوان مع لوري، حفيد الجار الغني الذي سيجعلهما يواجهان العديد من المشاعر. سيكون ودودًا بشكل خاص مع جو، وهو روح مستقلة يفضل أن يبذل جهوده ليصبح كاتبًا بدلاً من البحث عن الحب.  وبعد مرض والدهن أصيبت إحداهن بحمى وبدأت العائلة ضائقة مادية، إلى أن تمكنت الأخوات الثلاثة الباقيات من بناء حياة سعيدة لأنفسهن

Portrait de la jeune fille en feu

 تدور أحداث الفيلم في مقاطعة (بريتاني) بفرنسا عام1860 . تُكلَّف (ماريان) الرسامة بصنع لوحة تجسد (إلواز) -وهي شابة غادرت لتوها دير الرهبنة- بغرض إرسالها لزوجها المنتظر. تقاوم (إلواز) مشروع الزواج، بينما يتوجب على (ماريان) إتمام اللوحة التي تجسدها دون علمها بذلك؛ فهي تقضي النهار في مراقبتها ثم تقوم بالرسم ليلًا. تنمو جاذبية وعلاقة حميمية بينهما خلال مشاطرتهما اللحظات الأولى والأخيرة من استمتاع (إلواز) بحريتها، بينما ترسم (ماريان) اللوحة التي ستنهي كل ذلك.

حاصل على جائزة أفضل سيناريو بمهرجان كان السينمائي الدولي 2019

عرض في إطار البرنامج الرسمي بمهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2019

Forrest Gump

فيلم تراجي كوميديا أمريكيٌ إنتاج عام 1994 وهو مأخوذ من روايةٍ حملت نفس الاسم للكاتب ونستون جروم عام 1986. الفيلم من إخراج روبرت زيميكس ولعب دور البطولة كلٌ من توم هانكس، وروبين رايت، وغاري سينيز وسالي فيلد. تحكي القصة عن عدة عقودٍ من حياة فورست غامب؛ وهو شخصٌ بطيء الفهم ذو قوّةٍ بدنيةٍ مميزةٍ، من ولاية ألاباما، عاش وتأثر ببعض الأحداث الجليّة التي حدثت في النصف الأخير من القرن العشرين في الولايات المتحدة، تحديداً في فترة نشأته من 1944 إلى 1982 ترفض والدته إدخاله مدرسة خاصة، وتلحقه بمدرسة عادية، ومنذ ذلك الحين يصنع قدره حتى لو يدرك كنهه تمامًا، بداية من مشاركته في حرب فيتنام، وتحوله إلى رجل أعمال يعمل في صيد الجمبري، وتحوله إلى بطل في الركض. تختلف أحداث الفيلم كثيراً عن الأحداث التي تقوم عليها رواية ونستون جرووم، بما فيها شخصية غامب والعديد من الأحداث التي تم تصويرها.

Lost in Manhattan: The Love Story of Hymie and Thelma

Hymie و Thelma Rutskin زوجان كبيران من Long Island ، بعد 65 عامًا من الزواج ، فقدا الشرارة. ذات يوم يذهبون في رحلة ميدانية مع مركزهم الكبير إلى مانهاتن. لسوء الحظ، يتركهم مرشدهم السياحي من المركز عن طريق الخطأ. مع عدم وجود أموال وبدون هاتف، يجب على Hymie وThelma اكتشاف طريقة للحصول على ما يكفي من المال لإعادتهما إلى Long Island.

 

Le monde de Charlie

مزايا أن تكون خجولا يروي الفيلم قصة تشارلي ذاك الفتى المُنعزل في حياته، وبداية أيامه في الثانوية، بعد أن مر بطفولة صعبة، ومتوسطة سيئة، فتى قد عاني من مشاكل في صغره. . مشاكل نفسية أدت إلى انعزاله واصابته بالتوحد، فهو شخصية انطوائية مُنعزلة غير مشهور ودائماً ما يُسخر منه، يخاف من المُشاركة في أي شيء. . ولا يقوى على رد الكلام لمن يتكلم عليه، يكتم غضبة وحزنه بداخله، ولا يخرجه لا لعائلة ولا لأصدقاء، فلا أصدقاء له، ولا يود لعائلته ان تحزن عليه ويقلقهم في مشكلته الخاصة، فيروي جميع ما يحصل له في دفتره الخاص مُخاطباً شخصية خيالية قد رسمها لنفسه في مُخيلته، يتعرف على مجموعة من الأصدقاء المُوشكين على التخرج من الثانوية في سنتهم الأخيرة، ويبدأ شيء فشيء في التغير يقع في حُب فتاة أكبر منه بسنتين ويحاول كتم حبه لها وسرد ما في قلبه في كتابة ما يُريد.

فيلم كوميدي درامي أمريكي صدر في 2012، مقتبس من رواية مزايا أن تكون خجولا التي صدرت في 1999. أخرج الفيلم كاتب الرواية ستيفن تشبوسكي. تم تصوير الفيلم في بيتسبرغ، بنسيلفانيا، وصدر في 21 سبتمبر 2012.

N’oublie jamais

فيلم دراما تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2004. من بطولة رايان غوسلينغ ورايتشل مكأدامز وجيمس غارنر وجينا رولاندز وجوان ألين. حصد الفلم 11 جائزة مختلفة.

تقع الفتاة (آلي) في حب الشاب (نوح) عندما يتقابلان في أحد المهرجانات، لكن عائلة الفتاة تفرق بينهما بسبب فقر نوح، لتعيش آلي بعيدًا عن حبيبها بأمرٍ من أسرتها، وتوافق في النهاية على الخطبة إلى الجندي الوسيم (لون).

تشاهد آلي بالمصادفة صورة لنوح في إحدى الصحف، وتقرأ المقال الذي يتحدث عن حكاية نوح؛ الذي أعاد بناء المنزل القديم المتهاوي وتحويله إلى قصر بديع.

تستعيد آلي ذكرياتها الجميلة مع نوح، وتقع في حيرة بين الاستجابة لحنينها إلى حبيبها القديم وبين التمسك بحياتها المستقرة.

Casablanca

هو فيلم رومانسي صدر عام 1942 خلال الحرب العالمية الثانية، في مدينة الدار البيضاء، المغرب. الفيلم من إخراج مايكل كورتيز، ومن بطولة همفري بوغارت ممثلاً شخصية ريك بلين، وإنغريد بيرغمان ممثلة شخصية إيلسا لوند.

القصة تدور احداثها في زمن الحرب العالمية الثانية حين كان الملاذ الوحيد هو السفر الى ليشبونة ومن ثم الى امريكا … لكن المشكلة .. كيف باستطاعتك السفر الى ليشبونة ؟

في كازبلانكا (الدار البيضاء) يستحيل عليك الحصول على تأشيرة لدخول ليشبونة … لكن هناك بعض الاشخاص يقومون ببيع بعض التأشيرات المزورة لمن في استطاعته دفع مبلغ من المال

يوغاتي لديه تأشيرتين اصليتين موقعه من احد الجنرالات ولا يمكن الشك فيها .. لذا فهي تختلف عن باقي التأشيرات في كونها اصلية بينما الباقي مزور … لذا فسعرها باهظ جدا

يقوم بوغارتي بإخبار ريك عن التأشيرتين ويطلب من ريك ان يحفظها له لمده ساعه او اكثر .. وذلك في حالة ان تم القبض عليه فلن يجدوا بحوزته التأشيرة … يقوم ريك بأخدها ويخبئها … لكن في نفس الليلة تقوم الشرطة بالقاء القبض على بوغارتي في ملهى ريك .. بوغارتي يطلب النجدة من ريك ..لكن ريك لايستطيع مساعدته لكي لايعرض نفسه للمشاكل … وبعد القاء القبض على بوغارتي يقول ريك لاحد الزبائن في الملهى :

I STEAK MY NICK OUT FOR NOBODY

اي بمعنى ” لن اخاطر برقبتي لاحد ” ….. وهذا من باب الحرص على النفس وليس الخيانة

 

وفي اليوم الثاني يقتل بوغارتي في ظروف غامضة …………… وتظل التأشيرتين بحوزة ريك

فيكتور لازلوا سياسي فرنسي الالمان يحاولون النيل منه … وهو متواجد الان مع زوجته في الدار البيضاء (كازابلانكا)ويريد السفر الى ليشبونه ومن ثم الى امريكا ..وبحكم انه شخصية جدا مشهورة فليس باستطاعته السفر الى ليشبونه عن طريق التأشيرات المزورة لانه حتما سيكتشف امره..بل لابد من تأشيرات حقيقية

والشخص الوحيد الذي يملكها هو …ريك

المشكلة الرومانسية والعاطفية ….. عندما يقابل ريك ..اليسا زوجة فيكتور … ليكتشف بأنها حبيبته التي هجرته في باريس … وتعود ذكريات الماضي لتفتح الجرح الذي لم يندمل … والذي حاول ريك جاهدا .. اخفاءه

فماذا سيحدث؟

Mademoiselle

الخادمة فيلم إثارة نفسية كوري من إنتاج سنة 2016 واخراج بارك تشان ووك وبطولة ها جونج وو، مين-هى جيم، جين وونج جو، القصة مقتبسة من رواية فنغرسميث للكاتبة سارة ووترز، لكن تم تغيير مكان القصة من العصر فكتوري إلى فترة احتلال اليابان لكوريا.

تدور احداث القصة خلال فترة الاحتلال الياباني لكوريا في حقبة الثلاثينات من القرن العشرين، تلتحق الفتاة سوكي للعمل لدى سيدة يابانية ثرية تدعى هودايكو، والتي تحيا حياة منعزلة مع عمها المستبد كوزوكى، لكن هذه الخادمة تحمل سرًا في داخلها، حيث تحاول دفع سيدتها بالتعاون مع أحد المحتالين لكى يقنعوها بالارتباط العاطفي بأحد الرجال، وذلك في سبيل السطو على ثروتها وإيداعها بإحدى مصحات الأمراض العقلية

المصادر:

https://www.imdb.com

https://elcinema.com

https://wikipedia.org