اقوال في الحب من أجمل ما قيل في وصف الحب والتعبير عن الحب، اقوال في الحب تذيب القلب مصدرها قلوب عاشت الحب وذاقت من حلاوته ومرارته

اقوال في الحباقوال في الحب

خواطر حب

عرفت أنه الحب.. حين كانت كل الأسباب تدفعني للرحيل، لكنني أصريت على إكمال طريق نهايته مجهولة

لا تستمع إلى سخافاتي إن طلبت منك الرحيل.. ترجمها في كل مرة إلى أحبك.. صدقني فأنا أريد رحيلك في اليوم مئة مرة مترجمة

أصبحت أنا والحائط سواء حين أراك.. أقف مكاني متسمرة أتأمل وجهك الملائكي.. ثم ما هي إلا بضع ثوان، حتى أطلق العنان لحيوية مفرطة لا أدري سببها.. أأكون أحببتك!!

دائما ما كنت أحاول النجاة منك: فكنت أختبئ بين أنغام أغنية.. أو شرب نخب قصيدة وأحيانا كنت أصلي لروح رواية.. ورغم كل هذا، أجدني قد ضعت بين أنغام “كيف أنت” لفيروز.. وسكرت جراء “وعدتك” لنزار.. وكفرت بما يسمى “نسيان” لأحلام مستغماتي.. فكيف لي النجاة!!

بانتظار ذلك اليوم الذي تكف فيه عن المراقبة، وترحم مشاعر العشق من لهيب الشوق بانتظار أن تتخلى أنت عن عنادك وقسوتك، وأتخلى أن عن بعض من الكبرياء وبانتظار أن تلتئم جروحنا الغائرة وأن تصحو ضمائر عشقنا النائمة. تذكر أنني سأبقى على عهدك وحبك ما استطعت

لم أحبك لأنك الأجمل.. رغم أنك الأجمل، ولم أعشقك لأنك الأوفى.. رغم أنك الأوفى، أحببتك.. لأنك نصف الروح ونصف العقل وكل القلب

سألتها لماذا تحبيني كل هذا الحب وأنا رجل كباقي الرجال ولم أفعل لك شيئاً عانقتني في تلك اللحظة وقالت لي لأنك تفهمني كأبي وتحن علي كأمي وتخفف همي كأختي وتمسح دمعي كأخي وتسمعني كصديقتي وعاشق لقلبي ألا يكفيني ذلك لتكون أميري ♡

سأحملك معي في السنة المقبلة على ظهر ورقة، أتجول بك بين الفصول الأربعة.. سنتخلص من مشاكلنا المتساقطة كأوراق الخريف، سنغتسل من آلامنا بمطر الشتاء، سنزهر من جديد كأوراق الربيع، ونشرق بكل حرارة الصيف

مقالات ذات صلة:

اقوال في الحب : لذة حب النور الذي خالف قواعد الفيزياء

الحب هو أن ترى أمامك آلاف الأشخاص ولا يروق لك إلا شخص واحد فقط تحبه ويحبك. الحب هو عندما تشعر بحزن إن رأيت من تحبه حزين، الحب هو أن تكون سند له عندما يقع، وأن تكون ألفة ورحمة.

الحب هو تلاقي قلبين على السراء والضراء. الحب يا سادة أجمل شيء في الوجود، وهو أفضل شعور من الممكن أن يشعر به الإنسان فلا يضاهيه أي شعور آخر.

الرّجل إذَا أحبَّ امرأةً يُخفيهَا فِي نفسه مخافة أن يسرقهَا الآخرون. والمَرأة إذا أحبّت رجلاً تجاهر بهِ كي لا يحَاول أحد الاقتِرابْ منهْ.

لو كنت أملك أن أهديك عيني لوضعتها بين يديك. ولو كنت أملك أن أهديك قلبي لنزعته من صدري وقدّمته لك، ولو كنت أملك أن أهديك عمري لسجّلت أيّامي باسمك.

الحبّ هو دفء القلوب والنّغمة التي يعزفها المحبّون.

الحبّ شمعة الوجود وهو سلاسل وقيود، ومع ذلك يحتاجه الكبير قبل الصّغير. الحبّ لا يولد بل يخترق العيون كالبرق الخاطف.

الرّجل من أجِل المبدأ يضَحِّي بَأيّ شَخص. والمَرأة مِن أجل الشَّخص تُضَحّي بأيّ مَبدأ.

دعيني أتغلغل في أعماق حياتك، وأعيش على صوتك ودفء نغماتك، وأدرس سحر نظراتك. يا من أذابتني روعة جمالك. فأنا عشقت لحظة صمتك ورقّة حوارك، يا من كان تاريخ ميلادي، يوم لقائك.

علّمتني الحياة بأنّ الحبّ ليس أن تكون بقرب من تحبّ، لكنّ الحبّ أن تثق أنّك في قلب من تحبّ

اقوال في الحب : لذة الحب بعيون العاشق

يقول المُحبّون: لا يدرك الشوق الاّ من يُكابده».

ولهذا لا يعرف معنى الأحاسيس التي «تسيطر»على العاشق، وتجعله «يستسلم» للدّفَق العاطفي، ويحْتمِل المعاناة من اجل الوصول الى لذة الحب. بعد ان يكون قلبه قد «انتعش» لمجرّد ان صاحبه قد رأى الحبيبة قادمة.
أية مشاعر هذه التي تنتاب المرء حين «يقع» في بحر الحب المتلاطم، وينسى العالم بكل ما فيه من اهوال ومتاعب وتناقضات، ويكون الحب فقط عالمه ودنياه واِرضاء المحبوب غايته ومناه!

العاشقة تزهو مثل أجمل الطيور وهي تحكي عن الحب، وتشعر وانت تُحادثها كأنها ملَكَت الدنيا وما فيها. وهي نقيض الحالة الاُخرى التي تكون عليها حين يهجرها المُحبّ، او حين يتعرّض «مرْكِب» الحب الى عاصفة صغيرة او كبيرة أثناء ابحار القلب .

اما العاشق فيتغيّر لونه كما يقول الناظرون اليه عندما يجد امرأة تُلامس شِغاف قلبه. فتصير الكون ويصيرها الكون.
ولهذا قالت فيروز «مديرة مدرسة الرومانسية»: لا تسألوني ما اسمه حبيبي.
فهي تخشى عليه حتى من مجرد السؤال…. تخيّلوا!

الحب يجعلنا أطفالا، واحيانا مثل البراعم الصغيرة نكبر مع ندى الحب.
الحب يجعلنا أكثر نقاء وأكثر تسامحا وتصالحا مع الذّات.

يصير انتظار المحبوب هدية هي الأغلى، وتأمل عينيه جائزة من أغلى الجوائز في الحياة.

فكيف اذا ما كان بين ايدينا نتعطّر بروعته.

ألم يقل «القيصر» كاظم الساهر»الحب مواجهة كُبرى.. ابحار ضد التيّار.. صبر وعذاب ودموع ورحيل بين الأقمار».
تراني في حالة حب،؟
إنّي لستُ أدري
فقط اشعر بحلاوة الحب.