صفات في الرجل تحبها المرأه وتجعل من أي شخص يتمتع بهذه الصفات مثاليا في نظر جميع النساء من مختلف الطبقات والفئات العمرية

صفات في الرجل تحبها المرأه
صفات في الرجل تحبها المرأه

فئة عريضة من النساء تفضل بالرجل الإنسان الحالم الرومانسي المتفهم لطبيعة المرأة، فهذا الرجل بحسب هذه الفئة من النساء يثير العواطف ويحرك المشاعر ومعه ستكون الحياة وردية وحتى مشاكل الحياة يمكن تجاوزها بالحب والمودة. ومن جانب آخر من النساء من تفضل الرجل العملي المسؤول والناجح مهنيا، كونه مُيسَّر ليعيش حياة رغدة كريمة.

اختيار شريك الحياة ليس منحصرا على هذه الصفات فقط بل هناك الكثير من المعايير والمواصفات التي تجعل من الرجل مثاليا أو جيدا من وجهة نظر النساء، إليك أهم هذه الصفات التي لخصها خبير الاستشارات التربوية والأسرية في النقاط العشرة التالية:

  • ذكي طَموح وناجح في حياته العملية

النجاح هو شيء مثير وجذاب خصوصا على المستوى المعرفي أو العملي، وأي إنسان “ليست فقط النساء” يرغب في الارتباط بشخص ذكي يُحسن تسيير حياته المهنية وله طموح في زيادة نجاحاته وتوسعة أعماله

  • يجمع بين الرومانسية الرقيقة والواقعية الحكيمة

يُعامل زوجته بحب ويحرص على أن يجعل منها ملكة في حياته، يشعرها بجمالها وبارتباطه القوي بها وباعتزازه بعالقته معها. لكن بعيدا عن الغلو والمبالغة حتى يُفقِد الكلمات صِدقها. فالمرأة كائن رومانسي بطبعه وبحاجة للإحساس بالحب وبقيمتها وغلاوتها في نظر من تحب  

مقالات ذات صلة :

  • يشعرها بالأمن والأمان وراحة البال

الرجل بالنسبة لأي مرأة هو بدجة أولى شجاعة وشهامة وأمان، لكن هذا الأمان لا يتجلى فقط بحمايتها جسديا من أي خطر يحدق بها. بل هي بحاجة أيضا لرجل وفي صادق ومخلص في حبه لها كي يمنحها الأمان العاطفي أيضا. المرأة كائن حساس وشديد الغيرة لذلك فالإخلاص لها يعتبر أيضا ضمن أساسيات إحساسها بالأمن والأمان.

  • يتحمل مسئولية البيت بكل حب

تنجذب الأنثى إلى الرجل الذي يتحمل المسؤولية المتعلقة بأفعاله، وسلوكياته، وواجباته. إذ تتطلب العلاقات الصحية طويلة الأمد مستوى عالٍ من النضج. خصوصا مسؤولية بيت وأسرة فهي مسؤولية ثقيلة وصعبة لذلك فالنساء تنجذب للرجل الذي يتحمل مسؤولياته بحب وليس كرها أو جبرا وينتظر فقط الفرصة ليتهرب ويتنصل من مسؤولياته. الرجل الكريم مع أهله سواء ماديا أو معنويا أو حتى عاطفيا.

  • لين وعادل يتخذ من الحوار والمشورة مبدأ له

تنجذب المرأة أكثر إلى الرجل الذي يظهر لها الرعاية ويعطيها الاحترام الذي تستحقه، فمن الصعب أن تستمر الأنثى مع أي رجلٍ يسيء معاملتها، ولا يقدم لها الاهتمام والحب الذي تستحقه وترغب به. ومن أساسيات احترام الزوج لزوجته هو اشراكها في اتخاد قراراتهم وتغليب الرأي الأكثر حكمة. وعدم تنحيتها أو اعتبارها كائنا ناقصا أو الاستهزاء بقدراتها.

  • إنسان في تعاملاته وراق حتى في غضبه

تحتاج المرأة للرجل الذي يُحسن التصرف أمامها، ويُعالج الأمور الصعبة بعقلانية. وتجنب المبالغة الغير مرغوب فيها في ردة الفعل تجاه المواقف الصعبة أو المتشنجة خصوصا اتجاهها، لأن الحياة الزوجية معرضة بالضرورة لتجاذبات وأحيانا خصومات، لكن الرجل الذي يحفظ لسانه وأقواله له عند غضبه له مكانة خاصة في عين النساء.