ما صفات الرجل النرجسي في الحب
ما صفات الرجل النرجسي في الحب

ما صفات الرجل النرجسي في الحب فمن غير صفات الرجل الشخصية والبادية للعيان التي تدل وتوحي على أنه شخص نرجسي، هناك نقاط إن لاحظتيها في زوجك أو خطيبك فعليك الحذر، قد يكون شخصا نرجسيا لا يعتبر الآخرين، أناني يفضل نفسه ويعتقد أنه يستحق دائما الأفضل ولو على حساب زوجته. فهذه العلامات إن اجتمعت في شخص ما فهي دليل قاطع على كونه نرجسا ما يجعل علاقة الحب معه علاقة عقيمة وكارثية تدمرك نفسيا وعاطفيا

  • الحب عند النرجسي هو الحب لنفسه ولذاته أولا لا لشخص آخر، ويكون الحب بقاموسه هو فقط للحصول على الاهتمام والرضا والدعم من الشريك، ويعيش على مبدأ الأخذ دون العطاء حيث يرى العلاقة العاطفية علاقة ذات منفعة هدفها الاستمتاع وعدم الإلتزام.
  • النرجسي في بداية علاقته يدعي المثالية والحرص التام على الظهور بأبهى صورة، يحاول الظهور بمظهر الشخص الجذاب والمثالي وغالبا فهذا السلوك الزائف فقط لكي يصطادها ويستميل مشاعرها تجاهه.
  • في بداية العلاقة سيظهر الرجل النرجسي على أنه شخص رومانسي بعاطفة زائدة، ستسمعين من عنده أجمل الكلام المعسول و تنالين الاهتمام اللامتناهي.

مقالات ذات صلة:

  • بعد أن يضمن الرجل النرجسي أن فتاته باتت في جيبه، يبدأ في مرحلة خلع الاقنعة وخفض القيمة والتقليل من الشأن، فيبدأ الاهتمام اللامتناهي بالتلاشي وتظهر صفات اللامبالاة بصورة جلية، وأحيانا التقليل من احترام الشريكة، يمكن أن تمر أيام وأسابيع دون أن يتصل أو يسأل، بالمقابل لن يغفر أي خطأ ترتكبه فتاته وقد يحملها مسؤولية أي تصرف سيئ يقوم به هو.
  • بعدها تبدأ الفتاة بالشعور بالذنب وتبدأ بسؤال نفسها ما الخطأ الذي ارتكبته لكي أتعامل بهذا الأسلوب خصوصا وأنه كان قمة في الرومانسية؟ ستتساءل لماذا هذا التغيير فهو لن يكون بدون سبب؟ ولكن عزيزتي أنت لم تفعلي أي شيء بل هذه التصرفات عادية بالنسبة للشخص النرجسي. في هذه المرحلة غالبا سيكون قد بدأ في نسج علاقة جديدة مع فتاة أخرى سيقوم باستغلالها، سيحاول من وقت لآخر الاتصال ومحاولة الرجوع فقط لإرضاء غروره والاطمئنان أنك لا زلت متعلقة به.
  • من صفات النرجسي في الحب انه لا يعرف الحب، ففي علاقته مع المرأة هو فقط يريد اشباع رغباته الجنسية، وهو الباب الذي يقصده بعد أن يغيب، ليبدأ بالكلام عن اشتياقه لك وشغفه بك ولكن بالحقيقة هو متعطش فقط لرغباته وشهواته.
  • في بعض الأحيان سيدخل في علاقته معك بطريقة تنافسية، بهدف تقزيم من طموحاتك واهدافك. فهو يسمو ويرتفع على حساب مشاعرك وحزنك، فكل ما أبديتي له كم أنت حزينة ومدمرة بسبب تصرفاته السيئة والجنونية كلما زاد حبه لنفسه ونشوته.
  • في العلاقات الطويلة مع النرجسي وخاصة إذا كان هو الزوج وأنت غير قادرة على الانفصال سترينه يفتعل المشاكل والميل للتحجج والتبريرات الكاذبة وقد يصل به الحقد والكره لمحاولة تدميرك كليا والانتقاص من شخصيتك والتقليل من احترامك وتحريض الاولاد عليك.
  • العلاقة مع النرجسي عزيزتي هي علاقة عقيمة، إياك أن تعتقد بأنك ستكونين قادرة على إصلاحه أوالتغيير من طباعه. فهذا الشخص شخص معمي بحب ذاته، وأنانيته تأكل من نفسه كل يوم أكثر وأكثر. فما عليك فعله عندما تكتشفين أنه نرجسي هو الانسحاب بكل هدوء لكي تحافظي على ما تبقى من سلامك الداخلي. فليس مجديا أن تسرفي مشاعرك على شخص مريض نفسيا وسيدمرك نفسيا وعاطفيا.