هدية راس السنة للحبيب(ة) أو الصديق(ة) أوحتى لأفراد العائلة هدايا متميزة مع نصائح لاختيار الهدية المناسبة لكل شخص وأفكار تزيد من قيمة هدية المقدمة

هدية راس السنة
هدية راس السنة

هدية راس السنة رجالية

  • مذكرة أنيقة
  • آخر اصدارات ألعابه المفضلة (ألعاب بلاي ستايشن)
  • حامل مفاتيح مبتكر لمفتاح سيارته
  • سماعات بآخر تكنولوجيا
  • إن كان يحب اللعب على الكمبيوتر اهدي له لوحة مفاتيح أو ماوس الخاصة بالجيمرز
  • سكين فاخر
  • وشاح
  • منحوتات صغيرة لتزيين مكتبه
  • كتب بمواضيع لها علاقة بمجال عمله
  • ملابس داخلية جميلة ومختلفة عن تلك التي يرتديها عادة
  • حجز ليلة في فندق راقي
  • ولاعة فاخرة حتى وإن لم يكن مدخن فغالبية الرجال يحبذون مثل هذه الأدوات
هدية راس السنة
هدية راس السنة

هدية راس السنة نسائية مميزة

غطاء للهاتف

يُعدّ شراء هاتف محمول جديد أمراً مُكلفاً، إلّا أنّ الحصول على غطاء له يندرج تحت الهدايا غير باهظة الثمن، والجيّدة في الوقت ذاته

إذ إنّه يُغيّر شكل الهاتف؛ لذا فهو خيار جيّد بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون ميزانية منخفضة

ويُمكن شراء الغطاء بما يتناسب مع ذوق الفتاة، وفقاً للشخصية الكرتونية المُفضّلة لدى الفتاة، أو وفقاً للونها المُفضّل، أو غير ذلك من الأفكار.

إطار صور

تعتبر إطارات الصور من الهدايا الجميلة والتي يصعب نسيانها، وتتوفر الإطارات بأحجام وأشكال عديدة، ويمكن اختيار الإطار الذي يتضمن مكان لصورتين بداخله ووضع الصور الشخصية الخاصة بصاحبة الهدية داخله، أو يمكن اختيار الإطار الذي يسمح بعرض العديد من الصور بداخله.

نسخة ورقية من كتابها المُفضّل

تُحب بعض الفتيات القراءة من الكتب

لذا يُمكن إهداء الفتاة نسخةً من كتابها المُفضّل

فقراءة الكتب الورقية لدى الكثيرين أفضل من قراءة الكتب على الإنترنت، أو سماعها في أيّ مكان خلال المشي

لأنّ قراءة الكتب تزيد التركيز، ولها رونق خاص وطابع مميز، فبعض النساء يقرأن نفس الكتاب مراراً وتكراراً دون ملل أو كلل بالرغم من ابتعاد الكثير من الناس عن القراءة وانشغالهم بالتكنولوجيا

لهذا يُمكن تغليف نسخة من الكتاب المُفضّل لدى الفتاة، وإرفاقه بوردة أو بطاقة تحمل بعض العبارات الجميلة.

سماعة البلوتوث

تُحبّ الكثير من النساء الاستماع إلى الموسيقا في كلّ مكان، في العمل، والبيت، والشارع

لهذا يُمكن إهداؤهن سماعة بلوتوث تُمكّنهن من سماع الموسيقا بكلّ سهولة

هناك الكثير من الأنواع والتصميمات، حيث يُمكن اختيار النوع المناسب منها والتصميم الذي يُناسب ذوق المرأة

هذه الهدية مميزة ومفيدة، وتُمكّن المرأة من سماع الموسيقا في كلّ مكان من خلال ربطها مع هاتفها الذكي أو أيّ جهاز آخر.

مقالات ذات صلة:

هدية راس السنة
هدية راس السنة

أكواب خاصة

تعتبر الأكواب من الهدايا البسيطة والمميزة عند البنات، ويمكن جعلها أكثر خصوصية بطباعة اسم الفتاة أو طباعة صورتها عليها، مع اختيار نوع يُناسب مشروب البنت المفضل، فبعضهن يُفضّلن القهوة، وبعضهن الآخر يُفضّلن الشاي، لهذا لا بدّ من اختيار كوب مناسب لنوع المشروب الذي تُفضّله.

دفتر مذكرات

تُحبّ أغلب البنات الاحتفاظ بالذكريات الجميلة؛ لهذا يُعتبر دفتر المذكرات من أبسط الهدايا، وأكثرها قيمةً عند الكثيرات، حيث يمكن لهن من خلاله كتابة الذكريات الجميلة، وصياغتها بأسلوبها، وباستخدام خيالها الخاص للاحتفاظ باللحظات الجميلة من حياتها وتدوينها فيه، لقراءتها لاحقاً وتذكّر هذه اللحظات الجميلة.

الورود

تُفضّل معظم النساء هدايا الورود على غيرها، خاصةً عندما يتعلّق الأمر بحصولها على واحدة من الأزهار الرومانسية، مثل: زهور القرنفل الحمراء، أو البيضاء، أو أوراق الياسمين العطرة التي يُمكن تزيين المكتب أو السرير بها، كما تُعدّ كلّ من الأزاليا والجاردينيا من ورود الحب المُفضّلة لدى النساء.

الشوكولاتة المُفضّلة لديها

تُحب أغلب النساء تناول الشوكولاتة، ولكلّ امرأة نوع مُفضّل من الشوكولاتة، ولهذا يُعتبر إهداؤها النوع المُفضّل عندها فكرةً رائعةً ومميزة، وهي هدية بسيطة وغير مكلفة، لكنّها تحمل معانٍ كبيرة، فهي تدل على كمية الاهتمام بها والذي وصل لمعرفة نوعها المُفضّل من الشوكولاتة، كما أنّها فكرة رائعة في أوقات الشتاء الباردة وذلك من خلال عمل سلّة صغيرة منها وإرسالها لها في مكان عملها أو إلى بيتها في مناسبة خاصة.

سبحة

السبحة أو المسبحة كما يقال لها من الاكسسوارات التي يقتنيها الرجال والنساء.

فمنهم من يتخذها للوجاهة الاجتماعية وهناك من يتخذها هواية يجمع النادر منها والباهظ الثمن، ومنهم من يحبها لدلالاتها الدينية.

حتّى أنّ هناك البعض الذين يهتمون بالنوعية التي تصنع منها السبحة فمنهم من يطلبها مرصّعة بالألماس الحر الغالي الثمن ومنهم من يطلبها بالأحجار الكريمة كالعقيق والياقوت وغيرها…

بطانية مكتنزة

هذه البطانية الضخمة المكتنزة تحاك يدويا من الصوف 100% وبكل حب من البائعة. لن تبقي هذه البطانية الشخص دافئ فحسب، ولكنها إضافية جمالية لديكور أي منزل.

خطوات مهمة في إتيكيت الهدايا

بعد شراء الهدية، يجب نزع السعر من عليها إن وجد، فلا يصح أن تقدم هدية مع إشارة لثمنها (عليك التأكد من ذلك خصوصا قبل تغليف الهدية من قبل البائع)

قدم الهدية بنفسك للشخص مع كلمات لطيفة بخصوصه وبخصوص ما يمثله وما تمثله تلك المناسبة بالنسبة لكما معا

هديتك تعبر عنك لكنها مهداة إلى شخص له ذوقه الخاص، فمع اعتماد الدقة والتفنّن في الاختيار عليك أن تراعي ذوق الشخص المهداة إليه وميولاته كي تمنحه هدية تروق له وتثرك صدى طيب بداخله

من الضروري الحرص على اختيار هدية توافق المناسبة التي ستقدمها فيها، بالإضافة لمناسبتها للحالة الاجتماعية والنفسية للشخص وكذلك لعمره ومستواه الاجتماعي

لا تقم بإهداء الزهور ما لم يكن الشخص المهدى إليه قريبا جدا منك (شريكك، والدتك)، الزهور تذبل بسرعة وتفقد قيمتها وفي النهاية لن يتذكرها المهدى.

أفكار لتجعل لهد أفكار لتجعل لهديتك قيمة أكبر

قيمة الهدية ليست بقيمتها المادية، لكن في الوقت نفسه يجب أن لا تكون الهدية رخيصة جدا حتى لا ترسل رسالة سلبية إلى المتلقي، إذا شككت أن هديتك قد تكون رخيصة إلى حد كبير يمكنك إهداء هدية شخصية معها لتشعر المتلقي أنك تهتم به، يمكنك كتابة كارت بخط يدك أو صورة لكما معا ووضعها مع الهدية. لا تقم بإهداء هدايا ذات قيمة مادية مرتفعة جدا بالنسبة للمتلقي، هذه الهدايا قد تكون ذات تأثير عكسي، فيشعر المتلقي بالإحراج أو الضيق بسبب عدم تمكنه من رد الهدية بهدية مثلها.

 

تغليف الهدية أمرا مهما لإعطاء شكل جميل لها، يمكنك استخدام اللون المفضل للمهدى في التغليف من أجل إرسال رسالة شخصية أنك تتذكر لونه المفضل وتهتم به. أيضا تذكر أن لا تترك بطاقة الثمن على الهدية، فهذا تصرف غير لائق.

 

في حالة عدم توافر المال اللازم لشراء الهدية يمكن استخدام أفكار بسيطة، مثل بطاقة معايدة أو صورة التقطتها بنفسك أو رسالة شخصية تخبر المهدى فيها كم أنت تحبه، ربما تكون هذه الهدايا أفضل حتى من بعض الهدايا غالية الثمن لأنها أكثر تعبيرا.

 

احرص على جعل الهدية مفاجئة حتى آخر لحظة، الكثير من الناس يقولون إنهم لا يحبون المفاجآت، لكن هذا غير صحيح، الهدية التي تأتي في وقت غير متوقع تكون أفضل بكثير من الهدية المتوقعة

 

لا تقدم الهدية بمفردها، من دون ولو وردة واحدة، فالورود تغني الأشخاص عن كتابة رسائل الحب أو الفرح أو الوفاء أو الامتنان الطويلة، ألوان الورود وحدها تختصر الكثير من العبارات والأوصاف