ليلة رومانسية

بواسطة | مايو 20, 2020 | رووومنسية, أفكار ونصائح

ليلة رومانسية جميلة أفكار مبتكرة وبسيطة لقضاء ليلة لا تنسى، رومانسية جميلة ومميزة لأجمل العشاق لتلطيف الأجواء وزيادة الحب بين الطرفين

يمكنكِ جعل عقل زوجكِ يطير حقًا إن حوّلتِ غرفة النوم إلى عش رومانسي في مناسباتكما الخاصة مثل عيد ميلاد زوجكِ وذكرى زواجكما، كما سيتفاجأ زوجكِ إن قمتِ بذلك أيضًا “بدون مناسبة”. أشعِلي بعض الشموع الصغيرة ذات الروائح العطرة مثل رائحة الفانيليا أو الفراولة أو الزهور واجلبي الكثير من أوراق الزهور الحمراء أو الوردية وانثريهم في غرفة النوم وأطفئي الأضواء وتزيّني وانتظري زوجكِ في الغرفة لتفاجئيه بذلك العش الرومانسي. كما بإمكانكِ أن تزيّني الغرفة طبقًا لموضوع أو فكرة معينة

تزيين الغرفة لليلة رومانسية

تزيين الغرفة ل ليلة رومانسية : أساسيات

احرصي على اختيار أقمشة ناعمة مثل الساتان والفرو، يمكنكِ وضعها غطاءً للسرير أو قماشاً للكنب والوسائد.
إنارة خافتة: ننصحكِ باعتماد إنارة ملوّنة داخليّة مثل اللّون الأحمر أو الزهريّ لخلق جوّ أكثر رومانسيّة.

ترتيب السرير: قومي بترتيبه كلّ صباح مهما كنتِ على عجلة من أمركِ. ضعي عليه عدداً كبيراً من الوسائد، تمنح شعوراً بالراحة والاسترخاء.

تجنّب وضع أجهزة كهربائيّة: مثل التلفاز، جهاز الكمبيوتر وغير ذلك لتحظي بمزيد من الهدوء.
تخصيص مساحة للجلوس كأن تضعي في زاويةٍ كرسيين.

اختيار ألوان طلاء جميلة: مثل الباستيل، لها تأثير خاصّ على ديكور الغرفة.
الاستعانة ببعض الإكسسوارات والتحف تضفي الكثير من الأناقة على غرفة النوم.

قيامكِ ببعض التغييرات في الديكور الداخليّ لغرفة نومكِ يعبّر عن الاهتمام والحبّ تّجاه شريك حياتكِ.

تزيين الغرفة لليلة رومانسية

أفكار مبتكرة لغرفة غاية في الرومانسية

– ألصقي رسائل عشق قديمة على واجهة خشبية في غرفتكِ وقومي بالكتابة حولها والتعليق مستخدمةَ قلم خطّاط أحمر اللون.

– انتقي تحفة، منحوتة أو منقوشة أو منسوجة، ذات تيمة تتحدث عن الحب والعلاقة بين الجنسين. جدّديها بين الحين والآخر ووزعيها في أماكن عدة في الغرفة.

– اصنعي قلوب حب صغيرة باستخدام الكرتون أو الفلّين واجعليها تتدلّى من السقف نحو الأسفل. اختاريها في مكان لا تعيق فيه المشي.

– احرصي على الإضاءة؛ إذ هي الأساس. لا تغفلي دور الشموع والإضاءات الخافتة ولمبات الطاولات الجانبية للسرير. اختاري ثيمة رومنسية لهذه الأضواء من حيث تصميمها وتشكيلها وألوانها أيضاً.

– اختاري روائحاً عطرية قوية، وفي الوقت ذاته غير مزعجة بسبب درجة تركيزها العالية. ثمة شموع تساعدكِ من هذه الناحية؛ إذ تعدّ خياراً أفضل من البخاخ المعطّر.

– انتقي مفارشاً ناعمة الملمس ووثيرة مثل خامة المخمل على سبيل المثال. اختاريها بنقوش رومنسية بسيطة وتجنبي الألوان الصارخة. استعيضي عنها بالوردي الفاتح والقرمزي والنيلي. جدّديها بين الحين والآخر.

مقالات ذات صلة:

– ضعي ثلاجة صغيرة في الغرفة؛ لتسهّل عليكِ تناول المياه والمشروبات والشوكولاتة. من شأنها منح غرفتكِ مزيداً من الخصوصية والرفاهية أيضاً. لا تنسي كذلك الطاولة المتحركة التي يوضع عليها الطعام عند السرير.

– اختاري طلاءً أو ورق جدران هادئ اللون وبمنقوشات غير مزعجة أو ضخمة. حاولي اتخاذ قرارات حكيمة في هذا الشأن؛ ذلك أن بوسعكِ إضافة لمسات حيوية إن رغبتِ لاحقاً، لكن لن يكون الأمر سهلاً إن كان الحائط صارخ اللون منذ البدء.

أصص الزهور ستكون فكرة مثالية. وزّعيها بين جنبات غرفتكِ وبألوان وأحجام عدة. اجعليها متناسقة وألوان الجدران والمفارش والشموع

تجنّبي الطيور الحقيقية في غرفة النوم، واستعيضي عنها بمجسّم رومنسي لطائرين يربضان فوق عشّهما المشترك.

نهايةَ، تذكّري بأن ما يصنع الرومنسية هي أنتِ وبأن كل ما سبق ليس سوى عواملاً مساعدة فقط. لذا، احرصي على أن تكوني رومنسية حديثاً وتصرفاً ومظهراً، ومن ثم أفسحي متسعاً لكل ما سبق كي يكرّس من هذا التوجّه الرومنسي الجارف

بإمكانكِ شراء بعض القلوب الحمراء المحشوة وبعض قماش التُل أو الأورجانزا الأحمر وغطاء أحمر للسرير وبعض الشموع ذات رائحة الورد البلدي لتزيني الغرفة عند حلول عيد الحب حتى تقضيا أمسية رومانسية رائعة. كما سيكون رائعًا أن تشغّلي بعض الموسيقى الهادئة أو الأغاني الرومانسية الهادئة.

اشتري بضعة أمتار من قماش شفاف مثل التُل أو الأورجانزا وعلّقيه فوق السرير ليتدلى فوق السرير ليغطيه مما يحوّل الغرفة من غرفة نوم عادية إلى عش رومانسي يضمكما سويًا.

افكار ليله رومانسيه بسيطه

تزيين الغرفة ل ليلة رومانسية : عانق زوجتك 

يُعد العناق والاحتضان والتلامس الجسدي بمختلف أشكاله عنصرًا هامًا من عناصر الرومانسية ولا يتطلب مهارة معينة أو إعداد مسبق أو بذل المجهود، كما أنه طريقة رائعة للانتقال من أي نشاط يومي كنتما تقوما به إلى الذهاب لغرفة النوم وممارسة الحب. ينبغي أن تتصرف ببطء في تلك المرحلة؛ احتضن زوجتك وضُمها إلى صدرك ومرر أصابعك بين خصلات شعرها وداعب رقبتها وانظر في عينيها بحب وتحدث معها حديثًا لطيفًا أثناء العناق، ولتحاول أن تقضي 20 دقيقة في تلك المرحلة.

  • يُعد وقت العناق فرصةً رائعة للتحدث عن علاقتكما وحبكما لبعضكما البعض ومستقبلكما سويًا، الأمر الذي يُعد رومانسيًا جدًا بالنسبة لحديثي العهد بالزواج تحديدًا.
  • يمكن التحدث في أي شيء في تلك الخطوة لكن بالطبع لا يُعد إبداء رغبتك في إصلاح السيارة أو شراء البقالة أمرًا رومانسيًا على الإطلاق، فتذكّر ذلك جيدًا.
  • لا تحدد موعدًا للجماع مع زوجتك أو تخبرها فجأةً أنك تريد الجماع الآن، فالرومانسية تتطلب أن تكون لبقًا ولطيفًا؛ انتظر إلى أن تذهبا لغرفة نومكما تلقائيًا من أجل الخلود للنوم أو ابحث عن طريقة أخرى تحفز الرومانسية بينك وبين زوجتك وتدفعها لممارسة الحب معك، لذلك حاول أن تغازلها وتداعبها ثم تأخذ يدها برفق وتقودها إلى غرفة النوم

مقالات ذات صلة:

قبِّلي زوجكِ قبلات عميقة

إن ظننتِ أنكِ قد أتقنتِ تقبيل زوجكِ بمختلف الطرق ولا توجد مساحة للتجديد فأعيدي التفكير في الأمر، فنحن نتعلم الكثير والكثير في كل شيء في حياتنا بمرور الأيام، لذلك حاولي أن تجددي في الأمر ولا تستهيني أبدًا بالتقبيل والمداعبة لأنهما عنصران غاية في الأهمية حينما يتعلق الأمر بالرومانسية. حطمي القوالب التقليدية في التقبيل وامنحي زوجكِ قُبلًا جديدة تثير شوقه إليكِ.

  • أبدعي وابتكري في تقبيل زوجكِ. قبّلي مواضع حسنات زوجكِ ومواضع النمش إن كان لديه. ضعي أحمر الشفاه بلون فاقع مثل الأحمر وارسمي بقبلاتكِ على صدره شكل “قلب”، فهناك العديد من الطرق التي تجعل التقبيل أكثر رومانسية وإثارة.
قم بتدليك جسد زوجتك

يُعد تدليك جسد زوجتك أحد الأنشطة الرومانسية الكلاسيكية التي لا تُخطئ أبدًا، وذلك لأنه يُهدئ الأعصاب ويحفز على الشعور بالرومانسية. لا يتطلب الأمر أن تضغط بأصابعك بقوة، بل بضعة لمسات خفيفة في الأماكن الصحيحة ستمنحها شعورًا رائعًا.

  • حاول أن تضع زجاجة زيت التدليك أو زيت الأطفال – إن كان متاحًا وثمنه مناسبًا أكثر – في وعاء عميق به ماء دافئ وتدفئ فيه يديك قبل أن تدهن الزيت على جسد زوجتك، فالشعور بالدفء سيعزز من نجاح جلسة التدليك بشدة.
  • تزيين الغرفة لليلة رومانسية
فاجئي زوجكِ بما قد يراه أسفل ملابسكِ

تُعد أجسادنا وملابسنا الداخلية التي تختبئ أسفل ملابس الخروج شيئًا خاصًا بنا وبأزواجنا، لذلك إن فاجئتِ زوجكِ بما يمكن أن يراه أسفل الملابس التي ترتدينها في المنزل أو في الخروج سيندهش خاصةً إن كنتِ لا تفعلي ذلك بطبيعتكِ.

  • بإمكانكِ أن ترتدي ملابس داخلية مثيرة، واكتبي كلمة مثيرة بالقلم الفلوماستر على ملابسكِ أو ضعي وشم الحنة على المناطق المثيرة بجسدكِ كي تفاجئي زوجكِ بشيء مثير يدهشه.
  • يعني ذلك أن تستغني نهائيًا عن جميع ملابسكِ المنزلية والداخلية ذات الثقوب والبقع، واستثمري أموالك في شراء بعض الملابس المنزلية والداخلية المناسبة لمثل تلك اللحظات

ركزا على المداعبة الجسدية. إن لم تكن تترك مساحة للمداعبة الجسدية حتى هذه اللحظة ،فابدأ على الفور، أما إن كنتما تقومان بالمداعبة الجسدية لكن قليلًا أو كان الأمر من طرف واحد فابدءا في الانغماس في المداعبة منذ الآن فصاعدًا. وليعلم كل منكما أنه كلما ركز كل طرف على إمتاع شريك حياته حصل على اهتمامه وشعوره بالسعادة.

  • مداعبة المواضع الجنسية لدى الزوجة باستخدام الفم من أكثر الطرق فعاليةً في إثارة المرأة لأنه يحفز أعضاء جسدها.
  • ارتداء ملابس داخلية مثيرة أسفل ملابسكِ العادية وتشجيعه على خلع ملابسكِ ببطء كي يستكشف ما الذي تخبئينه له من أنجح الطرق لإثارة زوجكِ لأنه سيندهش وكأنه يفتح غلاف هدية

تزيين الغرفة ل ليلة رومانسية : تعلم ما ينبغي عليك قوله

تزيين الغرفة لليلة رومانسية

افتحي قلبكِ وبوحي بمشاعركِ

إخبار زوجكِ بمشاعركِ أحد أهم الأشياء التي يمكنكِ البدء بها. اعلمي أنكِ لست مضطرة لأن تتحدثي بلباقة ولا تقلقي من أن تقولي شيئًا مبتذلًا، لأنه طالما تحدثتِ من قلبكِ وكانت مشاعركِ صادقة سيتأثر زوجكِ بما تقولين. أخبري زوجكِ بمكانته في قلبكِ وما يعني لكِ وجوده بجانبكِ، الأمر الذي سيمنحه شعورًا رائعًا ويجعله يشعر برومانسيتكِ.

  • قولي شيئًا مثل: “عندما تأتي من العمل أشعر وكأنني عدت إلى منزلي بعد أن كنت تائهة، وعندما تحتضنني أشعر وكأنني وجدت البوصلة ولن أضيع ثانيةً أبدًا”

اقتبس من كلام أسلافك

بإمكانك تجربة أن تغني لزوجتك أغنية رومانسية أو تلقي على مسمعها شعرًا رومانسيًا لتزيد من الرومانسية بينكما ودفء المشاعر. وبالطبع ستكون تلك الخطوة أكثر فعالية إن اخترت بعض الكلمات الخاصة بالنسبة لزوجتك، مثل أن تقتبس كلمات مشهد مؤثر تحب رؤيته بأحد الأفلام الرومانسية أو تلقي عليها قصيدة لشاعرها الرومانسي المفضل أو تغني لها أغنية عن الحب تحب سماعها. اختر ما تشاء فما عليك إلا أن تتجنب التحدث بطريقة تقليدية مبتذلة.

  • حاول أن تلقي قصيدة لشكسبير أو لأحد الشعراء الرومانسيين العرب، مثل: أحمد رامي أو نزار قباني

أخبري زوجكِ بما تحلمين به لأجله

يُعد إخبار زوجكِ بكل الأشياء الجميلة التي تحلمين بها لأجله وتتمنينها له أحد أجمل الطرق للتعبير عن حبكِ له بطريقة تجعله يشعر أنكِ تصُبّين كامل تركيزكِ عليه، كما أنه شيء رومانسي سيجعله يشعر بدفء حبكِ له ويجعل قلبه يفيض بالحب والحنان تجاهكِ.

  • بإمكانكِ إخبار زوجكِ كم تتمنين أن يحقق حلمه وكم تتمنين أن ينتهي قلقه حيال الأمور التي تؤرقه والتي تواجهانها الآن.
  • قولي لزوجكِ مثلًا: “كم أتمنى حقًا أن تستطيع السفر حول العالم كما تحلم لتزور كل الأماكن التي تقرأ عنها وترغب في زيارتها وتحكي لي عنها، وسأحاول أن أبذل قصارى جهدي كي نستطيع الادخار لأساعدك على تحقيق حلمك”

أخبِر زوجتك كم أنها مثيرة

عندما تخبر زوجتك بأنك تراها مثيرة تجعلها تشعر برومانسيتك وترفع من معنوياتها كثيرًا خاصةً إن كانت لا ترى نفسها جميلة أو مثيرة أو لا تثق بنفسها كما ينبغي، وذلك لأنك عندما تخبرها بصدق ما تشعر به تجاهها ستبدأ زوجتك في أن تشعر بشعور إيجابي تجاه نفسها وجسدها مما يعزز ثقتها بنفسها. لذلك أخبر زوجتك كم تراها مثيرة لتمنحها المزيد من الثقة والراحة مما سيعزز بينكما الرومانسية في غرفة النوم.

  • قُل لزوجتك شيئًا مثل: “تبدين مثيرة للغاية بتلك الملابس، أشعر وكأنني عريس جديد”

افكار ليلة رومانسية بسيطه : الابتكار

حوّلي غرفة النوم إلى عش رومانسي

يمكنكِ جعل عقل زوجكِ يطير حقًا إن حوّلتِ غرفة النوم إلى عش رومانسي في مناسباتكما الخاصة مثل عيد ميلاد زوجكِ وذكرى زواجكما، كما سيتفاجأ زوجكِ إن قمتِ بذلك أيضًا “بدون مناسبة”. أشعِلي بعض الشموع الصغيرة ذات الروائح العطرة مثل رائحة الفانيليا أو الفراولة أو الزهور واجلبي الكثير من أوراق الزهور الحمراء أو الوردية وانثريهم في غرفة النوم وأطفئي الأضواء وتزيّني وانتظري زوجكِ في الغرفة لتفاجئيه بذلك العش الرومانسي. كما بإمكانكِ أن تزيّني الغرفة طبقًا لموضوع أو فكرة معينة مثل:

  • بإمكانكِ شراء بعض القلوب الحمراء المحشوة وبعض قماش التُل أو الأورجانزا الأحمر وغطاء أحمر للسرير وبعض الشموع ذات رائحة الورد البلدي لتزيني الغرفة عند حلول عيد الحب حتى تقضيا أمسية رومانسية رائعة. كما سيكون رائعًا أن تشغّلي بعض الموسيقى الهادئة أو الأغاني الرومانسية الهادئة.
  • اشتري بضعة أمتار من قماش شفاف مثل التُل أو الأورجانزا وعلّقيه فوق السرير ليتدلى فوق السرير ليغطيه مما يحوّل الغرفة من غرفة نوم عادية إلى عش رومانسي يضمكما سويًا.

أطعِم زوجتك

دلل زوجتك بشراء وإعداد بضعة أطعمة محلاة تأخذها إلى غرفة النوم وتُطعمها لها بيدك واحدة تلو الأخرى، إذ بإمكانك تدليل زوجتك بإطعامها قطع المانجو أو الفراولة المغموسة في الشوكولاتة أو الفواكه المجففة أو قطع الشوكولاتة ذات النكهات المختلفة. ثم تبادل الدور مع زوجتك لتطعمك هي في فمك بينما تستمعان لبعض الموسيقى الرومانسية الهادئة، وستشعران حينها بالرغبة تجاه أحدكما الآخر على الفور

أعدّي سينما منزلية خاصة في غرفة النوم

الذهاب للسينما لمشاهدة فيلم رمانسي من أشهر الأشياء الرومانسية التي يمكن للأزواج القيام بها سويًا، لكن مشاهدة فيلم رومانسي وحدكما في السينما يُعد أكثر رومانسية وخصوصية، فلا يستطيع معظم الأزواج حجز حفل سينما كاملًا لتكلفته الباهظة. لذلك تخلصي من العبء لحجز قاعة سينما بأكملها وأعدي سينما منزلية في غرفة النوم بنقل التلفاز أو اللابتوب لغرفة النوم وإعداد الفشار والمقرمشات والحلوى كي يشعر زوجكِ وكأنه في سينما حقيقية.

  • اختاري أحد الأفلام الرومانسية التي تعني لكما شيئًا، مثل أول فيلم رومانسي شاهدتماه سويًا، مما سيحرك عواطفكما تجاه بعضكما البعض بما يحمله الفيلم من ذكريات تجمعكما سويًا

جلسة تصوير فوتوغرافي

خصصوا بعض الوقت لنفسكم، ارتدوا أحلى الملابس وقوموا بأخد صور جميلة مع بعض، تصرفوا كما لو أنكم من النجوم. اختاروا الوضعيات والحركات بعناية، التقطوا الكثير من الصور وأعيدوها حتى تحصلوا على أفضل النسخ. ألتقطوا صور لبعضكم البعض أو لكم مجتمعين في حضن رومانسي. هذه التفاصيل ستزيد من انجذابكم لبعض تلك الليلة، ستخلق المزيد من الرغبة والحب للطرفين.

تزيين الغرفة لليلة رومانسية

تزيين الغرفة ل ليلة رومانسية

مقالات ذات صلة:

جمل رومانسية عن الحب والعشق والغرام

جمل رومانسية عن الحب والعشق والغرام

جمل رومانسية عن الحب للحبيب وللحبيبة، تشكيلة متميزة من رسائل الحب الرومانسية للعشاق جمل رومانسية عن الحب جمل رومانسية عن الحب للعشاق أحبك ليس لجمالك أو لعذوبة روحك، ولكن لما تنتابني من مشاعر الفرح عندما أكون معك.وجودك في حياتي.. وتفاصيل حبك الذي غير من طعم أيامي.....

شعر حزين عن الحب أبيات رومانسية حزينة قوية

شعر حزين عن الحب أبيات رومانسية حزينة قوية

شعر حزين عن الحب شعر رومانسي قوي ومؤثر عن آلام الحب وأحزانه للعشاق المجروحين بسبب الحب، شعر يجعلك تبكي فكلماته من قلبي قلبك شعر حزين عن الحب غابتِ الشمسُ عن سماءِ قلبيوجفَّتْ الأزهارُ في بستانِ حبّيلا تسألي عن حال اليوميفإنَّ دموعي تروي حكايةَ عمري أيامي معكِ كانتْ...

جمل رومانسية بالانجليزي مع معناها بالعربي

جمل رومانسية بالانجليزي مع معناها بالعربي

إليكم باقة جميلة متنوعة من جمل رومانسية بالانجليزي مع ترجمتها للإنجليزي، جمل قصيرة وطويلة مكتوبة من القلب ومترجمة بكلمات من ذهب جمل رومانسية بالانجليزي جمل رومانسية بالانجليزي قصيرة You are the most beautiful serendipity of my life, the most wonderful truth I believe...